روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | أفضل 10 أطعمة لحرق الدهون 1ـ2

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > أفضل 10 أطعمة لحرق الدهون 1ـ2


  أفضل 10 أطعمة لحرق الدهون 1ـ2
     عدد مرات المشاهدة: 1586        عدد مرات الإرسال: 0

إذا أردت التخلص من وزنك الزائد أو الحفاظ على وزنك الحالي، فننصحك بعدم إتباع رجيم قاسي في البداية أو تغيير نظامك الغذائي فجأة، وكل ما عليك هو إضافة الأطعمة الحارقة للدهون لنظامك الغذائي.

فالعديد من الأطعمة تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد عن طريق تحفيز عملية التمثيل الغذائي ورفع درجة حرارة الجسم، وإضافة هذه الأطعمة إلي جانب ممارسة الرياضة سيساعد كثير في التخلص من الوزن الزائد، ومن أهمها:

1= الزبادي قليل الدسم:

وفقا للأبحاث التي أجريت في جامعة تينيسي، فإن تناول ثلاث حصص من منتجات الألبان قليل الدسم مثل الزبادي يساعد على سرعة فقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم مقارنة بالأنظمة الغذائية الخالية من منتجات الألبان.

وتحتوي منتجات الألبان قليلة الدسم على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على التحكم في آلام الجوع ويقوي العضلات ويساعد في بنائها، ويحتوي أيضا على البروتين وفيتامين -د- والذي يمد الجسم بالنشاط طوال اليوم، وإلي جانب الزبادي يمكنك تناول الحليب او الجبن قليل الدسم.

2= الجريب فروت:

يحتل الجريب فروت المراتب الأولى على قائمة الاطعمة الحارقة للدهون، والفاكهة عموما تحتوي على نسبة عالية من الالياف والقليل من السعرات الحرارية، كما يساعد الجريب فروت على خفض الأنسولين وتنظيم سكر الدم، وللتخلص من الوزن الزائد سريعا تناولي المزيد من ثمار الجريب فروت أو يمكنك تجربة العصير الطازج الخالي من السكر.

3= فلفل حـــار:

يساعد تناول الفلفل الحار على تسريع عملية التمثيل الغذائي عن طريق حرق الدهون بمعدل أسرع، حي يساعد الفلفل الحار على رفع درجة حرارة الجسم وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ويمكنك تناوله طازجا ، مطبوخا أو مجففا، ووفقا للدراسات العلمية فإن تناول الفلفل الحريف يساعد على تعزيز عملية الأيض بنسبة 25%، وأن عملية حرق السعرات الحرارية يمكن أن تستمر لمدة ثلاث ساعات بعد تناول الطعام.

المصدر: موقع رسالة المرأة.